Social Icons

مباريات ما بعد الباكلوريا

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

نصائح للحد من الشعور بالتوتر قبل إجراء مقابلة عمل

job-interview-stress 

نصائح للحد من الشعور بالتوتر قبل إجراء مقابلة عمل




هل أنت واحد من الأشخاص الذين يشعرون بتوتر وقلق كبير عند التفكير في إجراء مقابلة عمل لمنصب جديد؟ يقدم لك خبراء بيت.كوم في ما يلي نصائح للتحكم بأعصابك والحد من الشعور بالقلق عند إجراء مقابلة عمل.
استعد جيداً للمقابلة!
يتعين عليك التحضير مسبقاً لكافة الأسئلة التي قد يطرحها عليك صاحب العمل، فمقابلة العمل ليست الوقت المناسب للتفكير في كيفية الإجابة عن الأسئلة التالية: “كم مضى على عملك في الشركة؟” أو “متى تخرجت من الجامعة؟”. وتذكر بأنك الشخص الوحيد القادر على الإجابة عن كافة الأسئلة وأنه يمكنك السيطرة بالكامل على المقابلة والتحكّم في زمام الأمور.
ضع نفسك مكان مدير المقابلة
تذكر بأن مدير المقابلة هو شخص مشغول للغاية ولديه الكثير من المهام لأدائها، وكونه منحك جزء من وقته يدل على أنه واثق بقدراتك ويرغب بالتعرّف عليك بشكل أفضل.
تظاهر بأن مدير المقابلة هو أكثر توتراً منك
هذا الأسلوب فعّال للغاية. تخيّل فقط بأن الشخص الذي يجري معك المقابلة هو أكثر توتراً منك.
تدرب جيداً
إن التمتع بمعرفة حول الشركة والوظيفة الشاغرة ومجال العمل يلعب دوراً مهماً في مقابلة العمل. لذا احرص على إجراء الأبحاث حول الشركة ومجال عملها، وتدرّب جيداً على الأجابة عن الأسئلة التي قد يطرحها مدير المقابلة مع الأخذ بعين الاعتبار المهارات التي يبحث عنها.
تجنب تضخيم الأخطاء
تذكر بأن الجميع معرضون لإرتكاب الأخطاء، فلا بأس إن لم تتمكن من الإجابة عن سؤال معين بشكل مناسب، إذ يمكنك تصحيح الخطأ بسهولة. يمكن السر في تجنب تضخيم الخطأ الذي ارتكبته واستعادة تركيزك كي تتمكن من الإنتقال الى السؤال التالي.
إبتسم :)
إن الإبتسام طوال وقت المقابلة يساهم في تعزيز سعادتك ومعنوياتك ويترك انطباعاً ايجابياً عن شخصيتك لدى مدير المقابلة. لذا احرص على الإبتسام بصدق طوال وقت المقابلة وستشهد حتماً تحسناً ملحوظاً في مزاجك.
ارتدِ ملابس أنيقة
قم بإجراء أبحاث حول ثقافة الشركة قبل الذهاب لإجراء المقابلة. فلا ترتدي ملابس رسمية لشركة يرتدي كافة موظفيها الجينز وملابس عادية، ولا ترتدي ملابس عادية لشركة تفرض على موظفيها إرتداء ملابس رسمية. في الواقع، إن الإلتزام بقواعد اللباس الخاصة بالشركة هو أمر في غاية الأهمية، فهو يظهر لمدير المقابلة مدى تناسبك مع ثقافة الشركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق