Social Icons

مباريات ما بعد الباكلوريا

الخميس، 10 ديسمبر 2015

كيف تكون شخصا اجتماعيا في 7 خطوات

طريقة لبسك و تفاعلك مع الآخرين و حتى طريقة كلامك تنعكس في أذهان من حولك لتشكل انطباعهم عنك , فكل ما تفعله سيحدد و بكل دقة موقف الناس منك إن كانوا سيحترمونك أو سيحتقرونك , قد تواجه العديد من المشاكل في الانخراط بين أقرانك و الحصول على تلك الشخصية الاجتماعية المحبوبة , ليس بعد الآن ففي هذا المقال سأدلك على سبعة خطوات ستمكنك من اكتساب المزيد من الأصدقاء و جعلك أكثر انفتاحا , فإذا ما اتبعت الخطوات التالية بلا شك كل من حولك سيرون بأنك “شخص اجتماعي” .

الخطوات

1 كن مهتما بصحتك . الناس يحبون مصاحبة الأشخاص النظيفين ذو الرائحة الجيدة غير المنفرة , لدى احرص على تنظيف أسنانك مرتين في اليوم على الأقل , كما لا تنسى الاستحمام أكثر من مرة يوميا وفقا لمناخ المنطقة التي تسكن فيها , و لا تنسى أن تستخدم مزيل العرق , و لا بأس بعض العطر .
how-to-be-more-social-in-7-steps-1

2 اجلب المرح لما ترتديه . ما هي نوع الرسائل التي يرسلها مظهرك للناس ؟ ربما تحب ارتداء الملابس ذات الرسومات الكرتونية او المزركشة أو قد تفضل القمصان ذات الأكمام الطويلة . حسنا , لما لا ترتدي بعض الأمور المرحة . الناس يعجبون كثيرا بالأشخاص الذين يشعرون أن حياتهم فيها مزيج من المرح و البهجة , أنا لا أعني أن تغير مظهرك كليا , كلا بل الأفضل أن تغيير في بعض الأمور .
how-to-be-more-social-in-7-steps-2
  • اختر الألوان الفاتحة . بدلا من ارتداء ملابس ذات رسومات كرتونية , أو قمصان رسمية مظلمة , حاول ارتداء ألوان أكثر بهجة , كالأزرق الفاتح , أو الأخضر المشرق غير المشع , فالألوان الفاتحة تعتبر رمزا للسعادة . .
  • واكب الموضة . ولا أعني إطلاقا اتباع الموضة الساقطة التي تظهرك مجرد تابع لما ينشره الإعلام , كلا بل اختر اللباس المحترم الذي يعكس اخلاقك و رقيك , و هناك الكثير من المواقع و المدونات التي تتحدث عن الموضة و كيف تختار ملابس و أحذية متقاربة في الألوان و ما إلى ذلك من المواضيع , فاختر المناسب منها و الملائم لك و لمجتمعك . .
  • لا ترهق نفسك كثيرا . لا يجب عليك ارتداء كل ما يقولون انه حديث و مواكب للعصر , بل ارتدي ما هو مناسب لجسمك و لون بشرتك و شكلك العام , و لا تهمل ذوقك الشخصي , فأغلب الناس يميلون للأشخاص المعتدلين في اللباس غير المتكلفين .


3 كن ذا مظهر جذاب . ابحث الآن في Google عن قصات الشعر المناسبة لك و لشكل وجهك , ثم اختر من بين الخيارات المتاحة المناسب لذوقك . و أكررها مجددا , لا ترهق نفسك كثيرا , فالمظهر المتكلف مكشوف أمام أعين الآخرين , و الأفضل أن تكون مرتبا لا مترفا .
how-to-be-more-social-in-7-steps-3

4 انتبه لوضع جسمك . لا تحدّب قامتك ! هذا لن يضر بظهرك فحسب , بل سيرسل رسائل سلبية للناس مما سيقلل من تقدريهم لك . لدى قف مستقيما , و حرك ذراعيك قليلا عند المشي , و انظر مباشرة في وجوه الآخرين , فهذا من شأنه أن يعكس ثقتك بنفسك و بلا شك سيعطي انطباع لمن حولك بأنك لا تخشى الحياة , و نتيجة ذلك سيحترمك و يقدرك كل من حولك .
how-to-be-more-social-in-7-steps-4


5 تحدث إلى أشخاص جدد كل يوم . اذهب إلى شخص ما لا تعرفه و ابدأ معه حديثا قصيرا , على سبيل المثال , اسأله عن الوقت الآن و اخبره أنك تريد التأكد أن توقيت ساعتك مضبوط جيدا , فإذا أجابك ابتسم له و اشكره , بهذه الطريقة ستكسب ود الآخرين , و في حالة قابلت هذا الشخص مرة أخرى فإنه سيتذكرك , و من يدري ربما تتحول هذه العلاقة فيما بعد إلى صداقة .
how-to-be-more-social-in-7-steps-5

6 اذهب إلى أماكن مختلفة . اخرج من هذا المنزل و تنزّه في أماكن مختلفة يكثر فيها الناس حيث يمكنك التحدث إلى الآخرين و التدرب على التواصل . البس ملابسك النظيفة و اتبع الخطوات السابقة ثم انطلق , فلا شيء سيفيدك أكثر من التدرب على الكلام أمام الناس .
how-to-be-more-social-in-7-steps-6

7 اقرأ و تعرف على الأخبار و الأحداث التي تجري من حولك . هذا سيسهل عليك بدء حوار جيد مع الآخرين , إذا لما لا تقرأ في السياسة ؟ و لا تنسى التزود بمعلومات عن الأحداث الجارية في العالم , فبهذه المعرفة ستتمكن و بكل سهولة من الحديث إلى الناس أو حتى سؤالهم عن الأمور التي لا تعرفها . ليس هذا وحسب , بل إن القراءة ستوسع من مداركك المعرفية , و ستؤثر على طريقة كلامك و نظرتك للأمور .
how-to-be-more-social-in-7-steps-7

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق